صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - علي محسن صالح

الأحد, 27-نوفمبر-2011
الراي الثالث/صنعاء -
وجه الاتحاد الأوروبي أمس السبت إنذاراً أخيراً للجنرال علي محسن الأحمر- قائد الفرقة المنشقة- بمواجهة "عقوبات رادعة" إن لم يسحب فوراً وحدات الفرقة الأولى مدرع المنشقة من العاصمة، ويخلي جميع مرافق جامعة صنعاء ويعيد جميع المنهوبات من الأجهزة والتقنيات التي استولى عليها أفراد الفرقة.
وتؤكد مصادر في مقر قيادة الفرقة أن السيد "ميكيليه سيرفونه دورسو" سفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء، والسيد "فرانك جوليه" سفير فرنسا باليمن أبلغا أمس الجنرال علي محسن في اجتماع بمقر الفرقة برسالة الاتحاد الأوروبي التحذيرية التي تهدد بأن "أوروبا جادة في نيتها بفرض عقوبات رادعة على كل من يحاول عرقلة اتفاق المبادرة الخليجية، أو القيام باستفزازات عسكرية من شأنها تفجير الأوضاع داخل اليمن".
وأشارت المصادر إلى أن سفيري الاتحاد الأوروبي وفرنسا طالبا علي محسن بإخلاء جميع المواقع التي تحتلها قواته داخل صنعاء وبعض عواصم المحافظات، وسحبها فوراً إلى مواقع بديلة خارج العاصمة ومراكز المدن. كما طالبا بإنهاء احتلاله لجامعة صنعاء وإعادة جميع المنهوبات التي استولى عليها أفراده.
وأكدت المصادر أن الجنرال محسن تعهد بالالتزام بذلك وسحب قوات الفرقة في موعد أقصاه نهاية الأسبوع الجاري، والتعاون مع مختلف الجهات من أجل إنجاح الجهود السلمية لإخراج اليمن من نفق الأزمة، وأنه أكد للوفد الأوروبي أن قيادة الفرقة أصدرت بياناً حددت فيه موقفها الايجابي من المبادرة الخليجية.
وأشارت المصادر إلى أن من المرجح أن يقوم الجنرال محسن بالانتقال بمقر الفرقة إلى موقع بديل "مؤقت" في محافظة عمران، منوهة إلى سلسلة إجراءات اتخذها بهذا الخصوص خلال اليومين الماضيين.
جدير بالذكر أن العقوبات التي لوحت بها أوروبا منذ أسبوعين تشمل تجميد أرصدة الجنرال علي محسن الأحمر التي يحتفظ بها في بنوك أربعة دول "السعودية، الامارات، سويسرا، ألمانيا"، وحجز أملاكه المنقولة وغير المنقولة، وحظر سفره خارج اليمن.. وهو الأمر الذي قاد "محسن" إلى وقف جميع عملياته العسكرية منذ لحظة صدور التهديد وحتى هذه اللحظة.. علماً أن التهديد شمل أيضاً القيادي في الأخوان المسلمين حميد الأحمر
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: