صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف، خلال لقائه اليوم الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بصنعاء الدكتور العبيد أحمد العبيد، مجالات التعاون بين بلادنا والمفوضية وسبل تعزيزها وتطويرها.

الإثنين, 14-مايو-2018
النهار برس - صنعاء -

ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف، خلال لقائه اليوم الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بصنعاء الدكتور العبيد أحمد العبيد، مجالات التعاون بين بلادنا والمفوضية وسبل تعزيزها وتطويرها.
كما تطرق اللقاء إلى آخر المستجدات المتصلة بعمل فريق الخبراء الدوليين والإقليميين المعني بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.
وفي اللقاء تطرق وزير الخارجية إلى الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني والتصعيد الأخير الذي أسفر عن قتل وجرح مئات المدنيين في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، الأمر الذي شجعها على الاستمرار والتمادي في تلك الجرائم والانتهاكات وفي مقدمتها إستهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد، وإستهداف مكتب رئاسة الجمهورية دون احترام لمبادئ التمييز والتناسب التي ينص عليها القانون الإنساني الدولي، وهو ما يُعد جريمة حرب.
وأكد أن تصعيد دول العدوان يقوض جهود السلام التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ويطيل أمد العدوان ويفاقم من معاناة الشعب اليمني.
ودعا وزير الخارجية المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، ومجلس حقوق الإنسان، ومجموعة الـ19 الراعية للتسوية السياسية في اليمن والمنظمات الحقوقية إلى إدانت الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في اليمن وتشكيل لجنة تحقيق دولية في تلك الجرائم لضمان عدم الإفلات من العقاب.
من جانبه، جدد العبيد أحمد العبيد التزام المفوضية السامية بحماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن لاسيما خلال الظروف الصعبة التي تمر بها.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: