صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - عقدت بصنعاء اليوم ندوة علمية حول الوقاية من أمراض القلب نظمتها جمعية القلب اليمنية بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني بمناسبة اليوم العالمي للقلب.

الخميس, 27-سبتمبر-2018
النهار برس - صنعاء -
عقدت بصنعاء اليوم ندوة علمية حول الوقاية من أمراض القلب نظمتها جمعية القلب اليمنية بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني بمناسبة اليوم العالمي للقلب.
هدفت الندوة إلى التوعية ونشر الثقافة التي تؤدي إلى تقليل الإصابة بأمراض القلب .
واستعرضت الندوة عدداً من المحاور حول أضرار التدخين ومخاطره على القلب ، والرياضة وأمراض القلب ، والتغذية السليمة وصحة القلب ، بالإضافة إلى المتلازمة الاستقلالية وأمراض القلب.
وفي افتتاح الندوة أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب إلى ضرورة التوعية بأمراض القلب وطرق الوقاية منها .. مؤكداً على أهمية استغلال مثل هذه المناسبات للتوعية والتركيز على الأبحاث العلمية .
وأوضح أهمية تشجيع ودعم الأبحاث العلمية وصولاً إلى إيجاد كمّ معرفي وبحثي خاص باليمن إضافة إلى إقامة عدد من المؤتمرات العلمية الهادفة إلى تشخيص المشكلات التي تواجه اليمن في الجوانب الصحية وإيجاد الحلول والمعالجات اللازمة لها خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار .
ولفت الدكتور العطاب إلى أن الوزارة ستنفذ نهاية هذا العام عدداً من المخيمات الطبية في بعض محافظات الجمهورية .. داعياً الأطباء إلى الاستفادة من هذه المخيمات في عمل الأبحاث العلمية والمسوحات الطبية .
من جانبه تطرق أمين عام جمعية القلب اليمنية الدكتور محمد الشيباني إلى أهمية الاحتفال باليوم العالمي للقلب والتركيز على خلق بيئة صحية في هذا المجال .
واستعرض برامج وأنشطة الجمعية من خلال إقامة العديد من الفعاليات والمؤتمرات والمخيمات الطبية والاطلاع على آخر ما توصل إليه العلم في أمراض القلب .
وأشار إلى معاناة مرضى القلب في اليمن خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار ومنع المرضى من السفر للعلاج في الخارج.
بدورة أكد المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني الدكتور عبدالله الداعري اهمية المناسبة في تعزيز الوعي المجتمعي بأمراض القلب وكيفية الوقاية منها .. مستعرضاً البرامج الطبية التي نفذها المستشفى خلال الفترة الماضية .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: