- أكبر عروسين في العالم ..جورج كيربي (103 سنوات) ودورين لاكي (91 عاما)

الثلاثاء, 16-يونيو-2015
الرأي الثالث -
مع أن احفادا لهما بات لهم ايضا ابناء، لم يمنع التقدم في السن جورج كيربي البالغ 103 سنوات ودورين لوكي البالغة 91 عاما من تحقيق حلمهما في الزواج، إذ تبادلا الـ"نعم" في مدينة ايستبورن شرق انكلترا ليصبحا بالتالي اكبر عروسين سنا في العالم.

وقد اقيم الزفاف في إحدى قاعات فندق لانغهام في ايستبورن الذي يملكه نيل نجل العريس جورج. وحضر الحفل افراد من عائلة العروسين ومقربين منهما خلال مراسم ارادها الثنائي بسيطة.

وقد ارتدت دورين ثوبا ابيض مزخرفا بزهور زرقاء. وعمدت الى تقبيل عريسها الذي ارتدى بزة قاتمة جالسا على كرسي متحرك رسم عليه شعار دورة الالعاب الاولمبية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في لندن سنة 2012.
ومع بلوغ السن التراكمية للعروسين 194 عاما، اطاح هذان البريطانيان بالرقم القياسي السابق البالغ 191 عاما والذي يحمله منذ سنة 2002 الفرنسيان فرنسوا فرنانديز ومادلين فرانسينو بحسب موسوعة غينيس للارقام القياسية.

وقرر جورج الاقتران بدورين بعد 27 عاما من الحياة المشتركة، وهو "لا يندم على عدم اقدامه على الزواج في وقت ابكر"، على ما أكدت العروس لوكالة فرانس برس.

وأوضحت دورين "اننا لم نكن نرغب بالإنشغال في مسألة الزواج في وقت سابق لكننا فعلنا ذلك في نهاية المطاف".

مع أن الزواج في مثل هذه السن لا شك في انه قد يفاجئ العائلة والمقربين، لكن دورين أكدت أن ما حصل معهما كان عكس ذلك. وقالت "جورج وأنا نعيش معا منذ فترة طويلة جدا لدرجة انهم لم يفاجأوا كثيرا عندما اعلننا ارتباطنا".

وعلى الرغم من الزواج المتأخر بين العاشقين البريطانيين، الا انهما يؤكدان عدم سعيهما لتحقيق الرقم القياسي لأكبر الازواج في العالم، حتى أن دورين اشارت الى انها "فوجئت" لدى معرفتها بأنهما سيحطمان هذا الرقم.
وللثنائي سبعة ابناء و15 حفيدا وسبعة ابناء لاحفاد.

وقد عاش الثنائي حالة خوف قبل خمسة ايام من الزواج جراء حادثة سقوط تعرض لها جورج من دون اي يحمل ذلك اي خطورة على وضع العريس، على ما اوضح ابنه نيل.

وأقرت دورين بأنها وعريسها "لم يحضرا امرا مميزا" لمناسبة زفافهما كما "لم يقررا بعد الوجهة التي سيمضيان فيها شهر العسل".
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 20-يونيو-2018 الساعة: 01:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.annaharpress.net/news-63154.htm